مديرية التنظيم والإدارة بالشرقية
اهلا بك زائرا كريماً
مديرية التنظيم والإدارة بالشرقية
اهلا بك زائرا كريماً
مديرية التنظيم والإدارة بالشرقية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


نهدف الى:- رفع كفاءة العاملين بمديريات التنظيم والادارة بالمحافظات.- امداد العاملين بادارات شئون العاملين بمديريات الخدمات بالمادة العلمية التى تيسر اعمالهم.- العمل على حل مشاكل العاملين بالجهاز الادارى للدولة.
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الإطار العام لخطة مديرية التنظيم والإدارة بالشرقيةللعام المالى 2012 - 2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد كامل
Admin
السيد كامل



الإطار العام لخطة مديرية التنظيم والإدارة بالشرقيةللعام المالى 2012 - 2013 Empty
مُساهمةموضوع: الإطار العام لخطة مديرية التنظيم والإدارة بالشرقيةللعام المالى 2012 - 2013   الإطار العام لخطة مديرية التنظيم والإدارة بالشرقيةللعام المالى 2012 - 2013 Emptyالثلاثاء 16 أكتوبر 2012 - 12:54

الإطار العام لخطة مديرية التنظيم والإدارة بالشرقية
أولا : مجال الخدمة المدنية
1- الرد على الاستفسارات الواردة من مديريات الخدمات وديوان عام المحافظة طبقا لقانون 47 لسنة 1978فى ضوء المبادئ المستقرة للخدمة المدنية.
2- دراسة الشكاوى التي ترد للمديرية والرد عليها .
3- مراجعة محاضر لجان شئون العاملين بالديوان العام ومديريات الخدمات والتأكد من تطبيق القوانين واللوائح الخاصة والمبادئ المستقرة بالعاملين وعدم وجود مخالفات.
4- عقد اجتماعات ربع سنوية لمديرى شئون العاملين .
5- متابعة تنفيذ الكتب الدورية الصادرة عن الجهاز .
6- مراجعة القرارات الخاصة بالترقيات والعلاوات.
7- مراجعة محاضر لجان التظلمات لديوان عام المحافظة والوحدات المحلية التابعة لها ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة .
8- نشر الكتب الدورية وفتاوى مجلس الدولة .
ثانيا : مجال التفتيش
1- إجراء التفتيش الدورى والمفاجئ على أعمال شئون العاملين بمديريات الخدمات وديوان عام المحافظة والأجهزة الإدارية التابعة لها للتأكد من تنفيذ اللوائح والقوانين .
2- متابعة تقارير التفتيش وتحديد أسماء الجهات التي سيتم متابعتها .
3- تلقى الشكاوى وفحصها .
ثالثا : مجال تخطيط القوى العاملة
1- إعداد دراسات معدلات الأداء والمقررات الوظيفية للديوان العام ومديريات الخدمات ( فى حالة طلب الجهاز هذه الدراسة).
2- تجديد التعاقدات للعمالة المؤقتة والخبراء الوطنيين طبقا لقرارى وزير الدولة للتنمية الإدارية أرقام 24، 25 لسنة 1997 واتخاذ إجراءات تثبيت العمالة طبقا لكتاب دورى الجهاز رقم 6 لسنة 2000.
3- حصر المستحقين لحوافز العلميين من أعضاء نقابة المهن العلمية .
4- مراجعة الإعلانات الخاصة بشغل الوظائف المعلن عنها فى ضوء قرار وزير الدولة للتنمية الإدارية رقم 23لسنة 1977مع استيفاء نسبة 5% المخصصة . للمعاقين وفقا لقانون 39 لسنة 1975
5- حصر العمالة المؤقتة المتواجدة بمديريات الخدمات .
رابعا : مجال التطوير وتقييم الأداء
1- تبسيط إجراءات نظم وأساليب العمل بالوحدات الإدارية بالمحافظة وتحديد الوحدات الإدارية التي يتم إعداد دراسات لتبسيط الإجراءات لها ووضع برنامج زمنى لخطة التنفيذ .
2- تقييم أداء مديريات الخدمات وذلك من خلال متابعة تنفيذ الكتب الدورية الصادرة من الجهاز بشأن الانضباط الإدارى .
3- حصر المواقع التي تحتاج إلى تطوير فى حالة وجود إعتمادات لتطوير مواقع الخدمات ووضع برنامج زمنى للتنفيذ .
4- متابعة مواقع الخدمات التي تم تطويرها سابقا فى إطار برنامج تطوير الخدمات الجماهيرية .
5- متابعة مدى الالتزام بتطبيق نماذج الخدمات التي سبق تطويرها والوقوف على أية تعديلات قد تطرأ عليها لتحديثها .
6- تحديث دليل الخدمات الجماهيرية السابق إعداده بحيث يتضمن كافة التعديلات التي تم إدخالها على نماذج الخدمات السابق تطويرها .
7- تطوير وتفعيل دور مكاتب خدمة المواطنين بمديريات الخدمات والديوان العام والأجهزة الإدارية بالمحافظة .
خامسا : مجال تنظيم وترتيب وموازنة الوظائف :
1- متابعة تطوير الهياكل التنظيمية لديوان عام المحافظة والوحدات المحلية التابعة لها ومديريات الخدمات والمعتمدة من الجهاز .
2- دراسة المقترحات التنظيمية التي ترد من الديوان العام ومديريات الخدمات والوحدات المحلية( استحداث - أو إعادة تنظيم - تعديل مسمى – تعديل تبعية ).
3- تقييم المعونة الفنية لجميع أجهزة المحافظة فى مجال التنظيم .
4- متابعة قرارات رئيس الجهاز والكتب الدورية وتوجيه ا لوحدات الإدارية نحو تنفيذها وتطبيقها .
5- تجميع استمارة الموازنة نموذج (5) ديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات ومراجعتها حسب الحالة فى 1 /10 /2012.
6- تجميع ومراجعة مشروعات الموازنة للعام المالى 2012/ 2013للديوان العام ومديريات الخدمات وموافاة الجهاز بها .
7- دراسة مقترحات تمويل الوظائف التي ترد إلى المديرية خلال العام المالى على أساس الضوابط التي يضعها الجهاز وما تتضمنه التأشيرات العامة للموازنة .
8- دراسة حالات نقل العاملين من والى الجهات المختلفة .
9- دراسة استحداث وتعزيز بعض بنود وأنواع الباب الأول للموازنة طبقا للقواعد التى تتضمنها التأشيرات العامة للموازنة .
10- دراسة مقترحات استحداث وإعادة تقييم بعض الوظائف فى ضوء الضوابط يضعها الجهاز .
11- دراسة الأحكام القضائية وتنفيذها .
12- تقديم المعونة الفنية فى مجال الترتيب لكافة أجهزة المحافظة .
13- دراسة إعادة تمويل الوظائف الواردة على سبيل التذكار بموازنة الجهة الطالبة .
سادسا : المعلومات
الإحصاء

1- تحديث قاعدة بيانات العمالة والأجور / دليل القيادات العليا .
2- الأبنية الحكومية / العمالة المؤقتة والخبراء الوطنيين والأجانب .
3- إعداد الدراسات والبيانات والتقارير الإحصائية بتكاليف إعتمادات الباب الأول أجور (يتم بناء على طلب الجهاز).
فى مجال التوثيق والمكتبة
1- تجميع وتنظيم وتبويب القوانين واللوائح.
2- تجميع المراجع العلمية والوثائق والنشرات والكتب والمجلات.
3- توفير البيانات والمعلومات اللازمة لإجراء الأبحاث التي تجريها المديرية فى مجال أعمالها المختلفة ( خدمة مدنيه - تخطيط قوى عاملة ... ).
النشر :
1- نشر الكتب الدورية التي ترد من الجهاز على كافة أجهزة المحافظة للاستعانة بها فى مجالات التنظيم والإدارة .
2- إصدار نشره معلومات دورية (ربع سنوية) توضح انجازات المديرية .
الحاسب الآلى :
 تحديث استمارة موازنة الوظائف نموذج (5) موزعة على المجموعات النوعية للوظائف على مستوى الوحدات الإدارية بالمحافظة .
سابعا : التدريب
1- حصر الاحتياجات التدريبية الفعلية لوحدات الإدارة المحلية ومديريات الخدمات ووضع الخطة التدريبية التي تفى بهذه الاحتياجات وفى ضوء الأعتمادات المالية المتاحة.
2- إعداد البرامج وتنفيذها على مرحلتين .
3- متابعة وتقييم البرامج .
4- تحديد المدربين وإخطارهم بمواعيد المحاضرات.
5- اتخاذ إجراءات اعتماد الصرف وفقا للضوابط المعمول بها وفى ضوء القواعد التي يحددها الكتاب الدوري الذي يصدر فى هذا الشأن سنويا .
6- متابعة العملية التدريبية والوقوف على ايجابياتها وسلبياتها .
7- توزيع الخطة التدريبية التي يصدرها مركز إعداد القادة على مديريات الخدمات والأجهزة الإدارية داخل نطاق المحافظة .
ثامنا: مجال الدراسات والبحوث :
تحديد موضوعات البحوث التي ستقوم المديرية بإعدادها على أن يكون البحث متعلق بمشكلة تعانى منها المحافظة أو الأجهزة التابعة لها .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tanzemsharkia.rigala.net
 
الإطار العام لخطة مديرية التنظيم والإدارة بالشرقيةللعام المالى 2012 - 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» انجازات المديرية خلال الفترة من 1/ 7/ 2012 حتى 30/ 10/ 2012
» مطالبات العاملين بمديريات التنظيم والادارة على مستوى الدولة
» قرار رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والادارة رقم 4 لسنة 2012
» انجازات التطوير عام 2013 (دليل إجراءات العمل بمديرية الشئون الصحية 1 )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التنظيم والإدارة بالشرقية :: نشاط المديرية :: خطة عمل المديرية لعام 2012 - 2013-
انتقل الى: